الصحة%20والدواء

آخر الأخبار

الصحة%20والدواء
المرأة
جاري التحميل ...
المرأة

داعش والأرهاب ولعبة الموت


داعش والأرهاب ولعبة الموت


المقدمة: 


حالة من الأرهاب والفوضي أصابت كثير من الشعوب العربية يطلق عليها الربيع العربي ولكن سرعان ما تحول هذا الربيع إلى خريف مليء بالدماء وتسللت هذه الدماء من خلال مغامرات مختلفة أدت إلى الدمار والأنهيار لكل من مصر وسوريا والعراق واليمن وليبيا وتونس وغيرهم من الدول العربية والغربية  . 

فأصبحت هذه البلدان بمثابة بيئة خصبة للتنظيمات الأرهابية التي ترتكب أبشع الجرائم باسم الدين والشريعة الأسلامية وديننا الأسلامي ليس له أي علاقة بهذه الجرائم البشعة فقد قال عز وجل في كتابه الكريم : (... مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً ..) (المائدة :32 ).

فكانت أخر هذه الجماعات الأرهابية #التنظيم الشهير المعروف بداعش الذي يمتد في العراق والشام وسوريا وليبيا وتونس وكثير من الدول العربية والغربية .

داعش التي ارتكبت العديد والكثير من الجرائم البشعة التي جعلت العالم كله يتسائل من هم داعش ؟ ومن أين أتوا ؟ ولماذا ترتكب كل هذه الجرائم الوحشية ؟ 

استغرب العالم كله من مقدرتهم على القتل بهذا الشكل البشع فلم يظهر على مر التاريخ مثل هذه الجماعات المعروفه بداعش فكيف يمكن لبشر خلقة الله تعالى وخلق له قلباً ينبض ويحس ان يقتل ويسفك الدماء بهذه الطريقة الوحشية التي لا دين لها . 

أصل كلمة داعش 


من هم داعش ؟


داعش والأرهاب ولعبة الموت


#داعش أصبحت هذه الكلمة من أكثر الكلمات التي تسبب الخوف والذعُر لكثير من البشر فتركيب هذه الكلمة تأتي من تركيبات بعض الكلمات في مصطلحات وتعاويذ السحر الأسود  .

لم تطرح جماعة داعش الكلمة على أنها تفسير لتعاويذ سحرية بل أنها تمثل الدولة الأسلامية في العراق والشام .

وتسمى بالأنجليزية ISIS وهو نسبة لإلهة عند المصريين القدماء وايزيس هي التي ولدت هورس وهو الأبن المقدس عند المصريين القداماء ويطلق على عينه عين الشيطان التي تعطي كل شىء وتسيطر على كل شيء وعين هورس هي رمز للماسونية .




داعش والأرهاب ولعبة الموت


من هم تنظيم داعش ومن أين أتوا :


من أين يأتي ملثمون داعش المرتكبون لهذه الجراثم البشعه وما هو الدوافع التي جعلتهم يرتكبون هذه #الجرائم بدماً باردا بكل ثقة و جبروت أمام عدسات الكاميرا وكأنهم لا يخافون من أحد .

فقاموا بارتكاب أبشع الجرائم التي تحدثت عنها البشرية ومن بين هذه الجرائم قتل الصحفي الأمريكي المعروف الذي قتل على يد داعشي ملثم يدعي ( عبد المجيد عبد الباري )  يتحدث باللغة البريطانيه وهو مغني راب معروف من أصل مصري ويبلغ من العمر 23 عاماً .

 والتقارير تقول بأن ( عبد المجيد عبد الباري ) كان مغني راب وتحول إلى الفكر المتطرف بعد تعرفه على الأمام المعروف بأسم إمام الكراهية كما يعرف في بريطانيا وقام هذا الإمام البريطاني بدعوة وتشجيع الكثير من المسلمين للأشتراك في تنظيم داعش تحت شعار الجهاد في سبيل الله ولكن أي #دين وأي جهاد يأمرنا بذلك .

ولكن  (عبد المجيد عبد الباري ) ليس مغني الراب الوحيد الذي أنضم إلى داعش بل أنضم إلى صفوف التنظيم مغني راب أخر يدعى  ( أبو طلحة ) الألماني وذلك حسب تسميتهم له بعد إنضمامه إلى داعش .

 فعام 2010 أعلن مغني الراب الألماني المعروف  ( بأبو طلحة ) إعتزاله فن الراب وأعتبر نفسه داعية إسلامي فقد كان سبب إلتحاقة بداعش إنضمامة إلى  ( محمد محمود النمساوي ) من أصل مصري وهو مؤسس #الجبهة الأعلامية الأسلامية العالمية التي تعتبر المنصة الدعائية للتنظيمات المتطرفة فقد شجع ( أبو طلحة ) للأنضمام إلى داعش وبعدها بعام ألتحق  ( أبو طلحة )  بتنظيم داعش ولكن قد اختطلت المعلومات بعدها وقُتل بمعارك داعش في إحدى التفجيرات .


داعش والأرهاب ولعبة الموت

ومن الوجوه المعروف التي إلتحقت بداعش أيضاً بائع الملابس الأسباني وهو (محمد حمدوش ) وهو من أصل مغربي والمعروف  ( بكوكيتو) فقد استغل محلة في المغرب لتشجيع الشباب وحثهم على الأنضمام إلى داعش وقد نجح من تجنيد حوالي 70 شخص معظمهم من المغاربة .

ومن بين الذين انتشرت قصتهم أيضا من جماعة داعش مؤخراً قصة الشاب المصري  ( إسلام هيكن ) المعروف بفتي داعش أو هيستر و ( هيكن ) خريج كلية الحقوق وكان شخص رياضي فقد كان مهتماً بالرياضة وكمال الأجسام .

 فقبل عاما تقريباً قام بانشاء قناة خاصة به على اليوتيوب فقام بعمل العديد من مقاطع الفيديو التي كان يعرض فيها مجموعة من نصائح في الرياضة والتغذية وجمع حوالي 56 ألف مشاهدة وبعد إنضمامة إلى تنظيم داعش قام بعرض فيديو له وهو يحمل السيف  ، ومره أخر وهو يركب حصان ، ومره أخر على ظهر دبابة .

ولكنه مازال مهتم بالرياضة واللياقة البدنية وقد قام بعرض فيديو رياضي أيضاً ولكن هذه المره مختلف فكان يحث فيه المجاهدين للأهتمام بأجسامهم وصحتهم .

ومن بين الملتحقين بداعش أيضاً الشاب المعروف بأسم  ( نيكولاس ) يبلغ من العمر 20 عاماً وهذا الشاب حاول الألتحاق بداعش ولكن السلطات الأمريكية قامت بالقبض عليه عند الحدود مع كندا فقد تعرفو علية من خلال صفحتة على الأنستجرام فقد كان يعرض صور تدعو إلى الجهاد والأنضمام إلى داعش .

وفي أحد المرات كتب على مواقع التواصل الأجتماعي أنني ( أريد الأنضمام إلى جيش الله ولكن لا أعرف من أين أبدا ) وبعدها بعشرة أشهر كان ( نيكولاس ) في طريقة للألتحاق بجماعة داعش فقد قرأ أحداً ما من جماعة داعش رسالتة وساعده على معرفة الطريق ولكنه لم ينجح للوصول إلى سوريا وقد تم القبض عليه وهو الأن يخضع لفحوصات طبية بعد أن قال المحامي المكلف بالدفاع عنه بأنه مختل عقلياً .

تنظيم داعش أيضاَ لم يقتصر على الرجال فقط ولكنه ضم العديد من النساء ومن بين هذه النساء خديجة داري التي تبلغ من العمر 22 عاماً والتي جاءت من لندن للألتحاق بزوجها المقاتل في صفوف داعش .

 وقامت خديجة بالتغريد على تويتر قائلة : ( بريطانيا يجب أن تستسلم أريد أن أكون أول امرأه بريطانية تقتل الأرهابين الأمريكانين والبريطانين ) .

 من الواضح بأن خديجة لم تعلم كم من الأطفال والنساء قتلت داعش وربما أيضا تعرف ذلك ولكن الأكيد بأنهم قاموا بتجنيدها والسيطرة عليها بأسم الدين .


داعش والأرهاب ولعبة الموت


طرق التجنيد في داعش : 


لم تكن طرق التجنيد في تنظيم داعش واحده فهناك أيضاً من أنضم إلى داعش بعد أن تقابل مع بعض رجال الدين الذين تحدثوا باسم الدين لتشجيع الناس على الأنضمام إلى تنظيم داعش كما حصل مع من قطع رأس الصحفي الأمريكي الذي تعرف على الداعية  ( أنجم شولدري ) في بريطانية .

 وأيضا من ضمن طرق التجنيد في داعش شبكات التجنيد كما حصل مع  ( إسلام يكن  )الذي جندته شبكة خاصة في مسجد يوجد بالحي الذي يسكن به .

 وأيضاً من ضمن طرق التجنيد الأنترنت فقد أظهرت تقارير لشبكة CNN بأن تنظيم داعش يستخدم التويتر بشكل كبير لتجنيد الشبان الغربيين .

 إلى جانب استخدام داعش الفيديوهات الدعائية من إصدارهم الخاص بهم يدعو من خلالها الغربيين الأنضمام إلى داعش .

 ومن الطرق التي ساعدت هذه الأشخاص على الأنضمام أيضا أن داعش  يعرف بالتنظيم الأكثر ثراء الذي كان يعطي لمقاتليه الكثير من المال .

داعش والأرهاب ولعبة الموت


لماذا كل هذا يحدث ؟ ولماذا وصل البشر لهذه المرحلة  من الحقد والكره ، ومن البعد عن الله كل هذا البعد ؟ ، ولماذا أصبح الدين يفهم بهذا المفهوم الخاطيء ؟ وهل أنتم مسخرون لتحاسبوا البشر بهذه الطريقة ؟ أي دين وأي شرع يقول ذلك ؟ أفيقو يرحمكم الله ، فتنظيم داعش أصبح كابوس البشرية #فالأرهاب لا دين له .


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


 يحتوىموقع بوابات كوم على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اخبارbawbatt.blogspot.com

2016