الصحة%20والدواء

آخر الأخبار

الصحة%20والدواء
المرأة
جاري التحميل ...
المرأة

أعراض تحدث لجسمك عند تعرضك للطقس البارد


أعراض تحدث لجسمك عند تعرضك للطقس البارد


المقدمة:



يستعد البشر بكل عام على مجابهة البرد الذي يحل ضيفاً ثقيلاً عليهم في الشتاء, فليس من السهل عليهم تحمل البرد القارس الذي يجلب معه ضيوفاً أثقل ألا وهم الأمراض فهناك مثل شامي يقول " البرد سبب كل علة" إلى جانب أن " الدفى عفا ولو كان بالصيف " . 

إحدى #الجامعات_الأمريكية أجرت بحثاً يخلص أن التغييرات الطقسية تؤثر بشكل واضح على صحة الإنسان قد لا يكون على علم بها كلها, لذلك من الضروري أخذ الحيطة والحذر, والإستعداد بشكل منظم لــ #إنخفاض_درجة الحرارة والتي سوف نعرضها في هذا المقال الملم بكل ما يحدث بجسمك عند التعرض لإنخفاض درجات الحرارة.


أعراض تحدث لجسمك عنك تعرضك للطقس البارد


أعراض تحدث لجسمك عند تعرضك للطقس البارد


إنكماش الأصابع:



لا تتعجب إذا ما رأيت أصابع قدميك أو يديك تميل إلى الإنكماش ذلك لأن الاوعية الدموية تتضيق لكي تحافظ على حرارة الجسم من الهبوط, حيث أن الدم سوف يتدفق بنسبة أقل عن ما هو الحال في حال كون الطقس دافئ. وبعد التوقف عن التعرض للبرد عند دخولك للمنزل ستلاحظ أن #درجة_حرارة أصابعك مرتفعة بشكل ملحوظ, بسبب تمدد الاوعية الدموية وحركة الدم السريعة يزيد من حرارتها, لنفس السبب عند ممارسة #الرياضة.


إحمرار الوجه والأنف:



بعض الأشخاص -وانا من ضمنهم- يتحول لون وجوههم وانوفهم إلى الأحمر في الطقس البارد وخاصة عن هبوب الهواء البارد الذي يكون مصدره #الجبال المغطاة بالثلوج. سبب ذلك أن الدم في تلك المناطق يعاد توجيهه غلى المناطق الأكثر حيوية كالقلب والرئتين, وبعد إرتفاع درجة حرارة الجسم يرجع الدم إلى مكانه ولكن بكميات اكبر فسبب ذلك الإحمرار.


أعراض تحدث لجسمك عند تعرضك للطقس البارد

التأثير على الرؤية:



لاحظنا عن النظر إلى الجبال المغطاة بالثلوج أنه ينعكس الضوء على أعيننا, وهذا ما قد يسبب إصابة أو حرق #القرنية, بسبب كثافة الضوء المنعكس, وفي هذه الحال عليك إرتداء #النظارات الشمسية لكي تحمي العينين من هذا الضوء.


الشعور بالألم في الأطراف:



تدعى هذه الظاهرة ظاهرة " رينو " وهي عبارة عن خدر موضعي يصيب الأطراف مثل اليدين والقدمين وشحمتي الأذن, وسببه يعود إلى إنقباض #الشرايين الضيعة التي توصل الدم إلى تلك الاطرف نتيجة الطقس البارد. ولكن هذا الامر لا يعد مرضياً كباقي الامراض أو يبعث على الخوف ولكنه سيسبب لك بعض الإزعاج, ويزول عند التكيف مع البرد أو عند لبس الألبسة الشتوية الثقيلة.

التعرض للنوبات القلبية:



هذا الأمر يتعرض له كبار السن الذين يواجهون مشاكل متعلقة بالقلب وامراضه, وهو امر في غاية الخطورة والأهمية. ليس من الضروري أن يعتاد مرضى #القلب على الآلام والوعكات الصحية وان يعتبروها شيئاً عادياً خلال الطقس البارد, فعليهم الإنتباه لمثل هذه الامور ومعالجة هذا الامر يزيادة مصادر الدفئ والإبتعاد عن الطقس البارد بشتى السبل.
أعراض تحدث لجسمك عند تعرضك للطقس البارد

حرق الكثير من #السعرات_الحرارية:



يحرق جسم الإنسان بعض #السعرات_الحرارية حتى عند الراحة ومن دون القيام بأي نشاط, ويزيد هذا الامر عند التعرض إلى #الطقس البارد ويرجع السبب الرئيس لذلك ان الجسم يحتاج لحرق #الأيض (السعرات الحرارية) ليستطيع إبقاء الجسم دافئً. هذه الطريقة يستعملها من يريد فقدان الوزن ولكن ليست ذات نتائج مبهرة بل على العكس هي ذات نتائج كارثية, فهم يفقدون في هذه الحال القليل من السعرات الحرارية التي سيستعيدونها عند تناول الأدوية التي سيصابون بها نتيجة البرد. 

التغيرات والإضرابات المزاجية:



يحس البشر خلال فصل الشتاء او خلال البرد بنوع من الشجن والحزن والحنين إلى الماضي, حيث نقص فيتامين "د" وغياب الشمس طوال اليوم التي نستمد منها فيتامين "د" يؤثر على الحالة المزاجية العامة وهو مرتبط بالإضرابات العاطفية الموسمية التي تحدث عادة خلال فترة الشتاء. ينصحنا الخبراء بالتعرض للشمس خلال الفترات التي تظهر فيها بين الغيوم, وتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين "د". عندما كنا في المدرسة ويكون الجو بارد يطلب منها ناظر المدرسة القيام ببعض الإحماءات كالتي نقوم بها قبل درس الرياضة ذلك لأن الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية ليزيد ضخ الدم لكافة انحاء الجسم وبذلك يساعد على إرتفاع درجة حرارة الجسم لمعدله الطبيعي.


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم



موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اخبارbawbatt.blogspot.com

2016