الصحة%20والدواء

آخر الأخبار

الصحة%20والدواء
المرأة
جاري التحميل ...
المرأة

وصفات لتفتيح الوجه في يوم واحد وبشكل آمن


وصفات لتفتيح الوجه في يوم واحد وبشكل آمن

المقدمة: 


يظن بعض الفتيات أن #البشرة البيضاء تزيدهن جمالا وجاذبية مما يجعلهن يسعين دائما لإستخدام بعض من مستحضرات التجميل والتفتيح, ولكن يستخدمونها بشكل خاطئ أو بصورة مفرطة مما يؤذي البشرة ويجعل مظهرها غير صحيا وباهتا وربما أغمق من ذي قبل.

كما أن تلك المستحضرات غالبا لا تتناسب مع جميع أنواع البشرة وخاصة الحساسة منها, وذلك يرجع الى ما تحتويه من مواد كيميائية قد تلحق الضرر ببشرتنا دون وعي من جانبنا .

وعلى صعيد آخر تبحثن ذوات البشرة البيضاء عن علاج للبقع والتصبغات التي تظهر على بشرتهن نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون كريم واقي أو لإفراطهن في استخدام أدوات الماكياج الغير مناسبة لنوع البشرة مما قد يؤدي الى عدم توحيد لون الجلد وظهور البقع المزعجة.

وبعد المزيد من البحث وجدنا بديل لمستحضرات التجميل من الطبيعة الغنية من حولنا, حيث أن هناك العديد من الوصفات ذات المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وتركها أكثر نضارة بشكل آمن تماما وأكثر فاعلية وبدون أي أضرار على الجلد وأقل تكلفة من مستحضرات التجميل المختلفة.

نصائح هامة قبل استخدام وصفات البشرة:


اذا أردتي تحقيق أقصى استفادة من #الوصفات المستخدمة للبشرة على وجه العموم فعليكي أتباع تلك النصائح الهامة.

قومي بتنظيف بشرتك جيدا ولا تنسي ازالة أية آثار للماكياج بالماء الفاتر حتى تحصلي على بشرة نظيفة تماما قبل وضع أي من وصفات الوجه.

دلكي بشرتك بحركات دائرية حتى تقومي بتنشيط الدورة الدموية في وجهك.

احرصي على تناول كمية كميرة من الخضروات والفاكهة التي تساعدك في التخلص من السموم الموجودة داخل الجسم مما يؤدي الى ظهور مشاكل أقل للبشرة والشعر على حد سواء.

داومي على عمل #تقشير طبيعي للبشرة من آن لآخر حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميتة والدهون المتراكمة.

لا يجب التعرض لأشعة الشمس أثناء وضع الماسك اطلاقا وذلك تفاديا لحدوث أية تفاعلات بين أشعة الشمس والمواد المستخدمة في تحضير الماسك.

عند وضعك لأي من وصفات البشرة قومي بتطبيقها على الوجه والرقبة معا حتى تأخذ نفس درجة اللون .

وصفات لتفتيح الوجه
في يوم واحد وبشكل آمن


وصفات لتفتيح الوجه في يوم واحد وبشكل آمن

اليكي بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح #البشرة وتوحيد لونها بشكل آمن وسريع.

وصفة الطماطم مع الزبادي:


تتميز تلك الوصفة بسهولتها وتوافر مكوناتها في كل منزل وفعاليتها الرائعة على الرغم من بساطتها.

المقادير:


ثمرة طماطم واحدة كبيرة الحجم + ملعقتان كبيرتان من الزبادي

الطريقة:


قومي بخلط المكونات معا في الخلاط الكهربائي حتى تحصلين على قوام سائل وسميك الى حد ما, ثم ضعي هذا الخليط على وجهك ورقبتك معا واتركيها لمدة ثلث ساعة على الأقل, وبعد ذلك قومي بشطف بشرتك بالماء البارد وأخبرينا الفرق الرائع.

وصفة النشا مع ماء الورد:


تضفي هذه الوصفة على بشرتك المزيد من #النعومة والنضارة بالاضافة الى تبيض الوجه وتفتيحه بشكل سريع .

المقادير:


ملعقتان كبيرتان من ماء الورد+ ثلاث ملاعق كبيرة من النشا.

الطريقة:


احضري قدر صغير واخلطي فيه ماء الورد مع النشا وقلبيهم جيدا حتى تتجانس المكونات, ضعي القدر على نار هادئة لمدة دقيقتين أو حتى يصبح ذات قوام #كريمي .

ارفعي القدر من على النار وضعيه في الثلاجة قليلا حتى يبرد, يمكنك الآن وضع الماسك المدهش على بشرة وجهك ورقبتك وأتركيه حتى يجف تماما.

قومي بفرك البشرة برفق ولين وبشكل دائري حتى تزيلي الماسك بالكامل ثم تشطفي بشرتك بالماء البارد لغلق المسام, ستلاحظين فرقا شاسعا, انه ماسك رائع وساحر حقا .

وصفة بياض البيض مع عصير الليمون:


هذه الوصفة ذات مفعول مدهش في تفتيح البشرة ونضارتها بطريقة سهلة وآمنة وغير مكلفة على الاطلاق.

المقادير:


بياض بيضة واحدة + ملعقة صغيرة من عصير الليمون

الطريقة:


بداية قومي بخفق بياض البيضة جيدا , وبعد تمام الخفق يمكنك اضافة عصير الليمون عليه ثم التقليب بشكل جيد جدا.

ضعي ذلك الماسك الرائع على وجهك ورقبتك كما أعتدنا وأتركيه لمدة ربع ساعة تقريبا ثم اغسلي بشرتك جيدا بالماء البارد لتحصلي على وجه فاتح وناعم وأكثر جاذبية.

وصفة الأفوكادو:


تحتوي ثمرة الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والحديد والبوتاسيوم وغيرها من العناصر والمعادن الهامة للبشرة عامة و الوجه خاصة, تتميز تلك الوصفة ببساطتها المطلقة وفاعليتها المبهرة.

المقادير:


ثمرة من الأفوكادو مقشرة ومهروسة

الطريقة :


بعد هرس ثمرة الأفوكادو جيدا قومي بوضعها على بشرة وجهك ورقبتك لمده لا تقل عن ربع ساعة, ثم قومي بشطف بشرتك بالماء البارد مع تدليك خفيف للوجه وبعد ذلك انظري في مرآتك لتنبهري من النتيجة ولاتنسي أن تشاركينا انبهارك وفرحتك بنتيجة ذلك الماسك المدهش.

نحن يا معشر حواء نسعى دائما وراء التألق والتميز والجمال, وبشرتنا هي عنوان جمالنا, ولذلك عليكي بالاهتمام بنظافتها وعدم اجهادها بالمستحضرات الكيميائية لتظل على نضارتها ولنصبح أكثر شبابا واشراقا مع بشرة نضرة وصحية. 


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اخبارbawbatt.blogspot.com

2016