الصحة%20والدواء

آخر الأخبار

الصحة%20والدواء
المرأة
جاري التحميل ...
المرأة

كيفية علاج التهابات اللثه بالتفصيل مع ذكر طرق الوقاية منها

 كيفية علاج التهابات اللثه بالتفصيل مع ذكر طرق الوقاية منها


المقدمة:


#التهاب اللثه من الأمراض الشائعة التي تصيب الفم، والتى تكون سببا للعديد من الأمور التي سوف نذكرها بالتفصيل خلال المقال، وأعراض التهاب اللثه تكون بوجود احمرار باللثه أو نزول بعض الدم منها أو انتفاخ بها ؛ لذا سوف نتكلم معكم اليوم بالتفصيل  على موقع #بوابات كوم عن كيفية معالجة  هذه التهابات ، وارجو أن ينال المقال على حسن اعجابكم.

كيفية علاج التهابات اللثة:


اولا: #تنظيف الاسنان يجب على كل شخص ان يلتزم بتنظيف اسنانه يوميا لازاله طبقه الجير الموجوده على الاسنان والتي تسبب هياج اللثه ، و يتم تنظيف الاسنان عن طريق استعمال الادوات التقليديه مثل الفرشاه و المعجون او باستعمال الليزر او جهاز يقوم بإرسال الموجات الفوق صوتيه علي الاسنان لتنظيفها.

ثانيا: #استخدام الادويه هناك مجموعه من الادويه الواجب استخدامها في حال التهاب اللثه مثل محلول غسول الفم و يحتوي هذا الدواء علي ماده تسمي الكلورهيكسيدين و التي تعمل علي تعقيم الفم، كما ينصح ايضا باستعمال المضاد الحيوي لانه يقوم بتخفيف الام التهاب اللثه وتنظيف الفم لفتره طويله.

ثالثا:#العلاج الجراحي قد يضطر الأمر الى تدخل جراحي اذا ساءت حاله الالتهابات الموجوده باللثه ومن الامثله علي العلاج الجراحي ما ياتي:
  • اولا الجراحه السديليه : وتتم هذه #الجراحه عن طريق رفع اللثه وتنظيفها جراحيا عن طريق ازاله الجير المتراكم و البكتيريا الموجوده حول الفم. 
  • ثانيا التطعيمات العظميه او الانسجه الرخوه و التي يتم فيها اخذ قطعه من عظم الشخص نفسه حتى يتم تعويضها في المنطقه التي حدث فيها تدمير والتهاب حاد في اللثه.

ما هي اسباب التهابات اللثه:

 كيفية علاج التهابات اللثه بالتفصيل مع ذكر طرق الوقاية منها

  1. اولا: #التدخين فهو يعمل علي التهاب اللثه بشكل كبير بسبب وجود ماده التبغ التي تهيج اللثه.
  2. ثانيا: الإهمال في نظافة الأسنان بشكل كبير مما يتم تراكم البكتيريا والجير المسبب للالتهاب الثه.
  3. عادات #الطعام السيئه والتي يقوم فيها الشخص بتناول المواد الغنية بالكربوهيدرات والسكريات مع عدم شرب الماء بكمية كبيره مما يؤدى إلى تراكم الجير في الاسنان وحول اللثه.
  4. رابعا بعض #الادويه الخاصه ببعض الأمراض تسبب التهاب اللثة لأنها تقوم بتقليل نسبة الكالسيوم مثل دواء الصرع وادوية معالجة ضغط الدم وايضا أدوية الذبحة الصدريه.
  5. خامسا: #مرض السكر له تأثير ضار بشكل كبير على اللثه لأنه يقوم ببطىء في التئام الجروح الموجوده في الجسم عموما والتهاب اللثه بصفه خاصه مما يجعل الالتهاب دائما موجود ومستمر.
  6. سادسا : تغير #الهرمونات في الجسم مثل هرمونات الحمل والولاده فهى تعمل  في حدوث تغير كبير في الجسم ومن هذه التغيرات الاصابه بالتهابات اللثه
  7. سابعا : حدث توتر أو قلق بالجسم يؤدى هذا الأمر ايضا إلى الاصابه بالتهابات اللثه
  8. ثامنا: حدوث جفاف في #الفم وذلك بسبب البرد والتنفس من داخل الفم بدل الانف مما يسبب التهابات في اللثه.

ما هي طرق الوقايه من التهابات اللثه:


  • اولا: داوم على نظافه أسنانك يوميا مرتان على الاقل في اليوم حتى لا تتراكم الفضلات و البكتيريا في الفم.
  •  ثانيا: تنظيف الاسنان بواسطه خيط طبي يعمل على تنظيف الفراغات الموجوده بين الاسنان وبعضها مما يقلل من امكانيه حدوث التهاب في اللثه.
  •  ثالثا : استخدام الغسول الفموي الطبي بعد غسيل الفم للتاكد من تعقيم الفم بشكل كبير والمحافظة من الاصابة بالتهابات اللثه.
  •   رابعا :الامتناع عن التدخين أو الجلوس بجانب المدخنين.
  •  خامسا: المواظبه على معاينة الاسنان من قبل طبيب الاسنان حتى ينبهك باى امر يقلل من حده التهابات اللثه.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اخبارbawbatt.blogspot.com

2016