الصحة%20والدواء

آخر الأخبار

الصحة%20والدواء
المرأة
جاري التحميل ...
المرأة

أساطير صحية صدقناها عندما كنا صغاراً

أساطير صحية صدقناها عندملا كنا صغاراً

المقدمة


يلقن الأهل نصائح #صحية لأولادهم قد تكون خاطئة في كثير من الأحيان خاطئة, حتى يسلم الأطفال بصحتها لصغر عقولهم, وعندما يكبرون قد لا يغيرون النمط الذي إعتادوا عليه منذ الصغر.

يعتبر الكثير من #الأطباء المسلمات الصحية التي تربينا عليها ولقننا إياها أهلنما حينما كنا صغاراً خاطئة وترقى لمستوى أن تكوتن أساطير لا أساس لها من الصحة, إلا أننا سنعرض في هذا المقال سنتعرف على الحقيقة, ولكن من غير إلقاء اللوم على الأهل لأنهم هذا أيضا ما تربوا عليه.

أساطير صحية صدقناها عندملا كنا صغاراً

أساطير صحية صدقناها عندملا كنا صغاراً


الحليب يقوي العظام:


تسعى شركات إنتاج #الحليب الصناعي بترغيب الأهل لشراء منتجاتها عبر الإعلان أنه يحتوي مركبات تساعد على تقوية العظام, وأن شرب الحليب بإنتظام يؤدي إلى تقوية #العظام, حيث اكدت الكثير من الدراسات ان ليس هناك أي علاقة بين تقوية العظام والحليب, وأنا من هناك أطالب ان يردوا لي أموالي.

الركض غير مضر بالركبتين:


قد يكون هذا العنوان محبط لبعض ممارسي #الرياضة, ولكن إن ممارسة الركض من دون مراقبة ستضر بصحة الركبتين, لذلك عليك مراعاة الكثير من الأمور وأهمها نوعية الحذاء ووالمدى, والكمية, حيث لا يجب الركض لأكثر من 3 مرات في الأسبوع لممارسي الرياضة الجدد.

رائحة الفم طبيعية:


تتسبب مشاكل #النظام_الغذائي واإلتهابات اللثة وتسوس الأسنان إنبعاث رائحة فم كريهه تزعج من يقفون بقربنا, ولكن في هذه الحالة عليه أن لا تهمل هذا الأمر وان تذهب لإجراء #الفحوصات_الطبية اللازمة, حيث انها تدل على الكثير من المشاكل الصحية وأن هناك مشاكل صحية في الكلى والأمعاء وحتى الرئتين, ولكنها تبقر أحد الأعراض الثانوية للإصابة بالأمراض.

ظهور الأسنان والحمى:


بالنسبة للآباء الذين أصبحوا آباء مؤخراً فإنهم قد لا يعرفون أن الحمى سترتفع حرارته بالتأكيد بسبب ظهور أسنانه, حيث يسبب ظهور #الأسنان  #الحمى, ولكنها ليست خطرة جداً في بعض الأحيان وتهدد حياة الطفل, ولكن إرتفاع درجة الحرارة لما فوق 37 درجة سيليزية قد يكون عرضاً لأمراض أخرى.

أكل المثلجات خلال فترة المرض خطر:

أساطير صحية صدقناها عندملا كنا صغاراً


نلاحظ ان الكثير من الأشخاص لا يتناولون #المثلجات #البوظة عندما يكونون بحالة مرض, ولكن هل تعلم أن تناول المثلجات ليس خطراً وأنها تخفف من آلام الحلق وأنها تمدك بالسعرات الحرارية اللازمة في حالة عدم شعرك بالجوع خلال المرض.

لا تشاهد التلفاز من على مسافة أقل من 3 متر:


نعم هذه الكذبة التي أبقتني بعيداً عن #التفاز لدرجة أنني لم أشاهد ما قيمة العقد الذي أبرمه القط توم مع الفأر جيري, لكنك في بعض الأحيان سوف تشعر بالتعب والإرهاق جراء الإقتراب من التلفاز كبالغ, ولكن لا خطر داهم عليك إذا ما شهدته ن مسافة قصيرة.

وضع إحدى الساقين على ركبة الأخرى:


لم تثبت لنا الدراسات أن هناك خطر من تلك الوضعية في #الجلوس ولا تسبب تلف الأعصاب أو الإصابة بالدوالي, ولكن هذه الوضعية قد تسبب خطراً على أولئك الذين المصابين بالجلطات.

لا يمكن إستعادة خلايا المخ:

أساطير صحية صدقناها عندملا كنا صغاراً


إعتقد البعض لفترة طويلة وقد إمتدت من فترة ظهور الطب في العالم إلى أن خلايا #المخ لا يمكن إستعادتها بالنسبة للبالغين, ولكن مؤخراً تم الكشف عن عملية جراحية تسمى" تكوين الخلايا العصبية " التي تستطيع إنتاج خلايا جديدة والتي تكون مسؤولة عن مركز التعلم, وتخزين الذكريات طويلة المدى, والمشاعر.

الفيتامينات لا تجعلك أكثر صحة:


هي لسيت عديمة الفائدة إلى حد كبير ولكن قد لا تعطيك النتائج المرجوة, ولكن في بعض الأحيان قد تكوزن خطرة على صحتك, لأنك قد تعاني من الإسهال الذي سيفقد جسمك الكثير من القيم لغذائية, وقد أجرت دراسة بحثية إلى أن البعض قد يصاب بالسرطان نتيجة الإستخدام المزمن للفيتامينات.

الحمل لا يستمر إلى أكثر من 9 أشهر:


أساطير صحية صدقناها عندملا كنا صغاراً


#الحمل الصحي ونقصد به عند إكتمال نمو #الجنين داخل رحم المرأة وأنه قد أصبح جاهزاً للخروج إلى هذه الحياة, يستمر إلى أكثر حد 9 أشهر ونصف, حيث تزيد أو تقل فترة الحمل الصحي او الطبيعي فترة 4 أسابيع عن ال9 أشهر.

وبالنهاية علينا مراجعة ما يقال أمامنا ولا أن نكون سذجاً لكي نصدق كل ما يقال لنل, ويجب علينا التركيز على البحوث العلمية في سبيل التطور والتتخلص من الجاهلية الحديثة.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم



موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اخبارbawbatt.blogspot.com

2016