الصفحات

Sunday, December 17, 2017

متابعة مؤشر سعر الدولار الأن مقابل الجنيه المصري

 يمكنك معرفة سعر الدولار اليوم في مصر لحظيا اضغط هنا

المقدمة:

لقد أصبحت مراقبة سعر الدولار أمرًا مقلقًا لدى المواطن المصري لما له من تأثير كبير على مستواه الإقتصادي وعلى حياته بشكل عام، ولذلك زادت  متابعة العامة لأسعار الدولار مقابل الجنيه المصري، وقد زادت تلك المتابعه بعد قرار #تعويم الجنيه و#غلاء الأسعار الذي نواجهه الآن.

يتسائل الكثيرون عن كيفية تحديد سعر صرف العمله، فالعمله حالها كحال أية سلعة أخرى يزيد سعرها كلما زاد الطلب عليها، مما يعني أن حجم الطلب على عملة ما هو المتحكم الرئيسي في سعرها، كما ينبغي علينا الإشارة إلى أن مؤشر سعر الدولار بمصر يعتمد على الطاقة الإنتاجية والتصديرية للسوق المصري.

كيف ينخفض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري؟


كيف ينخفض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري؟
إن انخفاض #سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بات حلما للكثير من البسطاء ورجال الأعمال على حد سواء، فأصبح ذلك الحلم بمثابة طوق النجاة الذي سيخرجنا من بؤرة تلك الأزمة الأقتصادية التي تواجهها البلاد.

وليتحقق ذلك الحلم في انخفاض #سعر الدولار ، لابد من ارتفاع الطلب العالمي على الجنيه المصري، هذا الأمر ليس مستحيلا كما يظن البعض، حيث أن الحل بأيدينا إذا تحولنا إلى دول منتجة بدلا من مستهلكة وعملنا على زيادة القدرة الإنتاجية حتي يمكننا تصدير العديد من السلع المصرية للخارج بدلا من استيرادنا لأكثر من ٦٠٪ من احتياجاتنا، هذا بجانب السعي إلى نمو مصادر دخول العملة الصعبة كقناة السويس و السياحة بالإضافة إلى تحويلات المصريين بالخارج.

إذا تمكنا من تحقيق تلك الطفرة الإقتصادية، فهذا يعني خروجنا من تلك الكبوة بإقتصاد قوي وعملة رائجة عالميا.

هناك نوع من الإستقرار في سعر الدولار أمام الجنيه المصري.

مؤشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري:


تبعا للمؤشرات البيانية الصادرة من العديد من البنوك المصرية كالبنك الأهلي المصري و#البنك المركزي المصري، تبين لنا أن هناك نوع من الإستقرار في سعر الدولار أمام الجنيه المصري.

بلغ متوسط #سعر الشراء الدولار ١٧,٦٩ جنيه ، في حين وصل سعر البيع لنفس العملة إلى ١٧,٧٩ جنيه، وذلك وفقا لآخر التحديثات لدى بنوك السوق المصري، وإن كانت هناك فروق بسيطة في الأسعار بين البنوك وبعضها.

وسنتابعكم بآخر التحديثات أولا بأول على #موقع بوابات كوم.



 يمكنك معرفة سعر الدولار اليوم في مصر لحظيا اضغط هنا


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

No comments:

Post a Comment